شركة آبل تعلن عن آيباد جديد بحجم 10.2 بوصة

شركة آبل تعلن عن آيباد جديد بحجم 10.2 بوصة

أعلنت شركة آبل في حدثها الخاص بالاعلان عن الجيل الجديد من هواتف ايفون عن حاسوب آيباد جديد، يأتي بشاشة قياسها 10.2 بوصة تقريبا، وهذا يعد تحديثًا لجهازها اللوحي القديم الذي يأتي بشاشة قياسها 9.7 بوصة فقط.

حيث قالت الشركة خلال الحدث: إن حاسوبها آيباد ذو قياس 9.7 بوصات هو الأكثر انتشارًا، حيث يُعد أول آيباد لنحو 60% من الناس، وهو يتضمن معالجًا من نوع A10 Fusion، الذي قالت الشركة إنه أسرع بمرتين من أفضل الحواسيب الشخصية مبيعًا.

كما ويوجد بالحاسوب اللوحي الجديد موصل ذكي Smart Connector مع لوحة مفاتيح بالحجم الكامل، وبفضل نظام التشغيل الجديد (آيباد أو إس) iPad OS، يقدم الجهاز خاصية تعدد المهام، كما يتميز بتوفير تجربة تصفح شبيهة بالحواسيب الشخصية، كما يدعم الجهاز الجديد قلم آبل الإلكتروني Apple Pencil.

وأيضاً يمتلك جهاز الآيباد 10.2 الجديد كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4 مع ميزة التركيز التلقائي، وتدعم خاصية HDR، والتثبيت التلقائي للصور، كما تدعم الكاميرا تسجيل فيديو بدقة 1080 بيكسل بمعدل 30 إطار في الثانية الواحدة، بالإضافة إلى ميزة التكبير حتى 3 مرات في تسجيل الفيديو.

 ويدعم الجهاز الجديد شبكات الجيل الرابع LTE 4G، وهيكله مصنوع من ألومنيوم معاد تصنيعه بنسبة 100%، وتكفي بطارية الجهاز الجديد للعمل لمدة 10 ساعات.

وبالنسبة لسعر الآيباد فهو يبدأ من 329 دولار أمريكي، ويتوفر الآيباد الجديد للطلب المسبق اليوم، وينطلق للبيع في متجر آبل في 30 من سبتمبر.




3 دقائق

تعليقات