فيسبوك تقوم بتطوير نظارات ذكية بديلة للهاتف الذكي

فيسبوك تقوم بتطوير نظارات ذكية لكي تحل محل هاتفك

فيسبوك تعمل على تطوير نظاراتها الذكية للواقع المعزز بمختبرات (Facebook Reality Labs) على مدار العامين الماضيين، والتي تهدف تقريباً إلى استبدال الهواتف الذكية، وذلك وفقًا لتقرير جديد من سي إن بي سي CNBC.

 لكن الصراعات مع تطوير المشروع دفعت الشركة إلى طلب المساعدة، وتأمل فيسبوك أن تؤدي الشراكة مع العلامة التجارية الشهيرة الخاصة بالنظارات (Luxottica Group SpA)، التي تصنع نظارات (راي بان Ray-Ban)، لتجهيزها للمستهلكين في الفترة ما بين 2023 و 2025.


وشركة Luxottica Group SpA سبق أن جربت هذه التقنية، وقامت بمشاركة في عام 2014 مع جوجل في تصميم وتطوير وتوزيع جهاز (Google Glass).

 والنظارات تحمل اسم أوريون (Orion) داخليًا، وصممت لكي تحل محل الهواتف الذكية، بحيث تسمح للمستخدمين بإجراء المكالمات دون الحاجة للربط بهاتف ذكي، وكذلك إظهار المعلومات للمستخدمين عبر شاشة صغيرة تشبه شاشة نظارة جوجل (Google Glass).

 ومن الواضح أن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، قد أبدى اهتمامًا قويًا بهذه النظارات الجديدة، ولكن بالنظر إلى المهلة الطويلة، فإنه لا يوجد ضمان بأن النظارات ستكتمل في الوقت المحدد أو يتم شحنها على الإطلاق.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية | شبكة CBNC

أقل من دقيقة

تعليقات